12 نوفمبر 2020

رئيس المقاولون العرب يتفقد أعمال تحويل مبنى تابع لجامعة القاهرة إلى مركز لتنمية الإبداع وريادة الأعمال

تفقد المهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب أعمال تحويل مبنى تابع لجامعة القاهرة في منطقة بين السرايات إلى مركز لتنمية الابداع وريادة الأعمال؛ حيث يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتحويل المباني ذات القيمة الثقافية المملوكة لبعض أجهزة الدولة إلى مراكز لتنمية الإبداع وريادة الأعمال لدى الشباب التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وخلال جولته التى رافقه فيها المهندسون طارق خضر رئيس قطاع التشييد وطه دياب مدير إدارة صيانة القصور والاثار وجاكلين سمير مدير المشروعات بإدارة صيانة القصور والآثار ؛ تعرف المهندس سيد فاروق إلى الموقف الحالي من تنفيذ أعمال الترميم بما يضمن الحفاظ على الطابع الآثري للمبنى.
ومن الجدير بالذكر أن أعمال التطوير تتبنى الحفاظ على الطراز المعماري للمبنيين الآثريين والحفاظ على هويتهم وقيمتهم الحضارية وأن يتم العمل لإعادة توظيف المبنيين وتحويلهم الى مراكز للإبداع وريادة الاعمال وفقا للجدول الزمني المحدد للانتهاء من التجهيزات.
هذا وتشمل أعمال التطوير مجموعة من الإجراءات الانشائية الفنية والتكنولوجية اللازمة إلى جانب كافة النواحي المعمارية بما يحافظ على القيمة الآثرية للمبنى.

مجلة المقاولون العرب

التقارير السنوية