إن مفهوم شركة المقاولون العرب للتميز والتفوق مبني على أساس أن التصميم والتطوير والتحكم والإدارة وتقديم الخدمات وتنفيذ الأعمال يتم طبقا لمعايير الجودة المطلوبة مع تامين بيئة العمل والبيئة المحيطة والحفاظ على سلامة وصحة العاملين لتحقيق الرضا التام للعملاء الداخليين والخارجيين وجميع الجهات المعينة .

ونحن نتيح للعاملين بالشركة فرص التدريب المطلوبة لرفع كفاءتهم وكذلك الإمكانيات اللازمة للتحسين المستمر لجودة تنفيذ الأعمال والخدمات مع التزامنا بجميع القوانين والتشريعات المنظمة التشييد وللسلامة والصحة المهنية والبيئة وكذا أنظمة الشركة ولوائحها الداخلية ويتم مراجعة هذه السياسة دوريا من أجل التأكد من استمراريتها وملائمتها .

  • الرضا التام للعملاء وللجهات المعينة.
  • جودة التنفيذ وأداء الأعمال طبقا للمعايير المطلوبة.
  • الحفاظ على سلامة وصحة العاملين وذوي الصلة بالنشاط.
  • المحافظة على بيئة العمل المحيطة بعناصرها المختلفة ومنع التلوث مع الحفاظ على الموارد.
  • الربحية المناسبة للبقاء في سوق صناعة التشييد.

توجد لدى شركة المقاولون العرب إيمانا راسخا بأهمية التدريب، فضلا عن أهمية البحث العلمي والتطوير ، هذه العناصر هي التي تشكل حجر الزاوية للشركة لتعزيز قدرتها التنافسية واستمرارية البقاء. وبعد توصية من المجموعة الدولية للاستشارات المتخصصة في إدارة الموارد البشرية، عند تكليفها لبحث تطوير الإدارة في المقاولون العرب، استطعنا تأسيس المعهد التكنولوجى لهندسة التشييــد والإدارة في عام 1979 (http://www.icemt.co) .

للوصول الي أعلي درجات التطوير والقدرة على الثبات وبالأخص في مجالات التسويق، إدارة الشركات، التخطيط المؤسسي، نظم المعلومات، الأشغال الكهروميكانيكية، وكذا التدريب المهني. يتم الاستفادة من الدعم الفني المقدم من وكالات الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة العمل الدولية أيضا. هذا وتمتد أنشطة المعهد لتشمل خدمة صناعة البناء والتشييد في أفريقيا والشرق الأوسط أيضا

2254 برامج التدريب المهنى
453 برامج الأمن
919 البرامج المالية
1262 البرامج الإدارية
1621 برامج الجودة والسلامة والبيئة
8522 برامج التدريب الصيفى
5 برامج تدريب الطلاب الأجانب
131 برامج عامة
15167 الإجمالى