27 أكتوبر 2016

وزير النقل يشهد احتفالية وصول الحفار العملاق “إيموحتب” محطة الألف مسكن

شهد الدكتور جلال سعيد وزير النقل وصول الحفار العملاق ايموحتب لمحطة مترو ألف مسكن بالجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى النزهة، وذلك بحضور السفير الفرنسى بالقاهرة واللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق والذي اشاد خلال شرحه امام الوزير باداء الشركات المنفذه لتلك المرحلة ومن بينها شركة المقاولون العرب. 
علي جانب آخر أكد وزير النقل أن الحفار وصل للألف مسكن قادما من محطة هارون، وأنه سيواصل أعمال الحفر تجاه محطة نادى الشمس وأن نسب الإنجاز في تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية للمحطات في هذا الجزء من المرحلة تجاوزت أيضاً 40% فيما عدا محطة هليوبوليس التي بدأت متأخرة ستة أشهر نظراً لكثافة المرافق الموجوده بالميدان بنسبة إنجاز بلغت 22%، وقد بلغت النسبة في الألف مسكن الموجود بها الحدث الآن 75%. أما محطة هارون فتخطت 95% وجاري أعمال التشطيبات ومحطة نادي الشمس 65%. ومن المتوقع إنهاء هذا الجزء من المرحلة نهاية الربع الأول من عام 2018
مشيراً أنه تجري الآن دراسات فنية ومناقشات مع المقاولين المنفذين لإدخال هذا الجزء فور إنتهاؤه في نطاق التشغيل ليمتد بذلك الخط الثالث من العتبة وحتى نادي الشمس لينقل الكثافات العالية من شارع جسر السويس بإمتداده إلى وسط البلد والعكس ويخفف بذلك من أعداد الأتوبيسات والسرفيس التي تسير في هذا المسارات.

مجلة المقاولون العرب

التقارير السنوية