4 نوفمبر 2020

الفريق أسامة ربيع والمهندس سيد فاروق يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لبحث سبل التعاون بين هيئة قناة السويس والمقاولون العرب


شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"،يوم الأربعاء 4 نوفمبر توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون المشترك مع الشركات التابعة لهيئة قناة السويس لتنفيذ المشروعات المستقبلية ذات الاهتمام المشترك في نطاق القارة الأفريقية، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.
تأتي مذكرة التفاهم في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس، وشركة "المقاولون العرب" الشركة الرائدة في مجال المقاولات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والشريك الرئيسي للهيئة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة خلال الآونة الأخيرة.
بمقتضى الاتفاق، يتعاون الطرفان للحصول على مشروعات مشتركة بالدول الأفريقية وتنفيذها في مجالات التشييد والبناء وبناء السفن والكراكات والوحدات العائمة والكباري العائمة وحواجز الأمواج والتكريك، على أن يتم عمل اتفاقيات منفصلة لكل مشروع على حده.
وأكد الفريق ربيع أن الهيئة تمضي بخطى ثابتة نحو تعظيم الاستفادة من شركاتها التابعة ومما تمتلكه من مقومات وإمكانيات وخبرات متراكمة في مجال تنفيذ المشروعات المتعلقة بالملاحة البحرية ومرافقها الخدمية، وذلك بتبني خطة جديدة للتطوير قائمة على عقد شراكات مع مؤسسات وشركات كبرى من ناحية وتوسيع نطاق العمل بفتح أسواق خارجية جديدة من ناحية أخرى.
وأوضح رئيس الهيئة أن الاتفاق يعد نتاجا للخطة التسويقية والترويجية التي اعتمدتها إدارة الشركات بالهيئة للتعريف بأنشطة الشركات التابعة وفتح أسواق خارجية بالقارة الأفريقية وذلك بما يتماشى مع التوجه العام للدولة المصرية لدعم التنمية بأفريقيا من خلال المشاركة الفعالة في تنفيذ مشروعات مهمة تقوم على تحقيق المصالح المشتركة وتوطيد العلاقات والروابط الممتدة مع الأشقاء الأفارقة.
وقع مذكرة التفاهم ممثلا عن هيئة قناة السويس، المهندس نصر عبد العزيز عضو مجلس إدارة الهيئة ومدير إدارة الشركات، فيما وقع المهندس إبراهيم مبروك عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ورئيس قطاع أفريقيا، وذلك بحضور المهندسة أماني خضير رئيس جهاز متابعة مشروعات أفريقيا والمهندس مبارك منصور مبارك رئيس قطاع القناة وسيناء.

مجلة المقاولون العرب

التقارير السنوية