12 يوليو 2016

وزير الإسكان يوجه الشكر للعاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة ويؤكد هناك متابعة يومية من الرئيس للوقوف على حجم الإنجاز

وجه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال زيارته لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة يوم الثلاثاء 12 يوليو الشكر للعاملين على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية وأثنى على حجم الإنجاز .

وقال : "التاريخ سيذكر يوماً العاملين بهذا المشروع القومي الهام وسيأتي اليوم الذي سيفخر فيه العامل أمام أبنائه بأنه شارك في هذا الإنجاز تماماً مثل السد العالي فالمشروع يأتي على قمة أولويات المرحلة الحالية" مشيراً إلى أن الحي السكني فقط تبلغ مساحته حوالي ألف فدان بما يعادل حجم مدينة الرحاب مما يجسد ضخامة الأعمال .

وأكد الوزير أن هناك متابعة يومية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للوقوف على حجم الإنجاز ولهذا يجب مضاعفة الجهد ووتيرة العمل للإنتهاء من المشروع طبقاً للبرنامج الزمني المحدد له مضيفاً أنه سيتم خلال الفترة القادمة طرح أعمال جديدة بالعاصمة الإدارية سيكون فيها الأولوية والسبق للشركات الجادة.

من جانبه وجه المهندس محسن صلاح رئيس مجلس الإدارة الشكر للوزير على إشادته بالأعمال مؤكداً له على أن شركة المقاولون العرب ستكون في طليعة الشركات الجادة في تنفيذ الأعمال الموكولة إليها بجودة عالية وفي أقل وقت ممكن باعتبارها شركة وطنية تشرف عليها الوزارة.

رافق الوزير خلال الجولة المهندسين خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية وراندا المنشاوي وكيل أول الوزارة والمشرف على مكتب الوزير وكمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية وإمام عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة ومفيدة علام رئيس قطاع المعامل وعبد المطلب ممدوح مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وعمرو عبد السميع المنسق العام لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من رؤساء القطاعات ومديري الأفرع المشاركة في التنفيذ.

جدير بالذكر أن المقاولون العرب تقوم بتنفيذ أعمال مرافق لمساحة 550 فدان وطرق بمسطح 1.3 مليون متر وإسكان بالحي الحكومي أما بالنسبة للحي السكني فيتم تنفيذ 1500 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 110 أمتار و 180 مترامن نمط  وحدات الإسكان فوق متوسط - متميز- ولأول مرة يشارك أكثر من 7 فروع داخلية بالشركة من خلال أكثر من 3 آلاف عامل مابين مهندس وفني وعامل وأكثر من 250 معدة موزعين على فرق عمل تعمل على مدار الـ24ساعة في مشروع قومي واحد لسرعة الإنجاز .

مجلة المقاولون العرب

التقارير السنوية