5 يناير 2016

السيسي يوجه بافتتاح كوبري السلام محلب وكامل الوزير يتفقدان الرصيف البحري بميناء بورسعيد ويتابعان العمل في مشروعات محور قناة السويس وأنفاق سيناء

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي إعادة افتتاح كوبري السلام العلوي فوق القناة لحركة السيارات ابتداء من يوم 4 يناير بشكل تجريبي علي أن يتم فتحه لجميع المواطنين القادمين إلي سيناء اعتباراً من اليوم التالي،ويأتي ذلك لإنهاء حالة التكدس في حركة سيارات النقل العاملة بالمشروعات القومية بمحور قناة السويس وسيناء والتي كانت تستغرق عدة أيام لعبور القناة عن طريق المعديات.

أعلن ذلك اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال الزيارة التي قام بها المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ود.أحمد درويش رئيس الهيئة الإقتصادية لمحور قناة السويس واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وقيادات الشركات العاملة بالمنطقة والمهندسين سيد فاروق النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة ومحمد أبودشيش مدير مشروع أنفاق بورسعيد وأحمدعباس رئيس قطاع الدلتا.

وأكد محلب أن العمل يسير في المشروعات القومية بصورة ممتازة وفقا للمخططات المقررة والمواعيد المحددة لها وبدون معوقات وأن ما يجري من انجازات في تنمية شرق بورسعيد أمر يبعث في الناس بالأمل وطلب محلب خلال رئاسته الإجتماع مع قيادات الشركات العاملة في شرق بورسعيد زيادة المعدات والأيدي العاملة للحفاظ علي معدلات الإنجاز في مواعيدها المقررة،كما وافق علي طلب أعضاء مجلس النواب عن بورسعيد باعطاء الأولوية لأبناء بورسعيد بالعمل في مشروعات المنطقة.

وأضاف اللواء كامل الوزير أن مايجري منانجازات علي أرض الواقع في مشروعات شرق بورسعيد يؤكد قدرة المصريين علي قبول التحديكما أعلن الرئيس السيسي عند  إعطاء إشارة البدء بتنمية المنطقة وأنه تقرر أن تكون الأرصفة الجديدة بطول 5.5 كم كامتداد لميناء شرق بورسعيد والمرحلة الأولي للمنطقة الصناعية علي مساحة 10 كيلو مترات والقناة الجانبية بطول 5.9 كيلو متر جاهزة للعمل بعد 11 شهراً وقد انتهت الأعمال بها بنسبة 80% في عملية التكريك حتي الآن،كما ستصل إلي ميناء بورسعيد في اليوم التالي للزيارة سفينة الشحن التي تحمل الحفار الخاص بنفق جنوب بورسعيد إلي ميناء شرق بورسعيد وسيتم نقله مباشرة إلي منطقة النفق لبدء عمليات تجميعه حيث تبدأ عمليات الحفر للنفقين في بورسعيد والإسماعيلية في 25 أبريل القادم.

وقال د. أحمد درويش أن الرئيس السيسي وجه بإجراء دراسة مستفيضة لأي مشروع في محور القناة للتأكد من الجدوي الإقتصادية والقوةالمالية للشركات المستثمرة لضمان جدية العروض وتحقيق المستهدف في توفير فرص العمل وجذب الإستثمارات.

كما أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن مشروع تطهير بحيرة المنزلة من كل الملوثات ينفذ بمعدلات عالمية لإعادة البحيرة لوضعها الطبيعي كمصدر من مصادر الثروة  السمكية وأضاف محلب خلال زيارته أمس لشرق بورسعيد أن المشروع هو الأول من نوعه الذي تنفذه الدولة في البحيرة.

جدير بالذكر أن المقاولون العرب شاركت في تنفيذ كوبري السلام أعلى قناة السويس وتقوم حالياً بالمشاركة في أعمال تنمية محور قناة السويس أهمها تطوير ميناء شرق التفريعه (الرصيف البحري) وإنشاء أنفاق أسفل قناة السويس ببورسعيد.

مجلة المقاولون العرب

التقارير السنوية