أخبار من هنا وهناك

الخوذات الذكية WakeCap

أصبح من الواضح أن تقنيات جديدة بدأت تُحدث تحوّلاً في قطاع البناء من شأنها دفع الإنتاجية وزيادة معدلات السلامة وتزويد اليد العاملة منخفضة الأجر بمهارات جديدة, وفيما يلى نستعرض واحدة من تلك التقنيات التى قد تصبح من الأدوات المستخدمة فى القريب العاجل.
قامت شركة WakeCap Technologies بإستحداث تقنية جديدة وهى الخوذة الذكية... تتيح تلك التقنية الربط بين العمال والأدوات والمعدات عبر شبكة يستغرق تثبيتها في الموقع ساعة فقط ولا تعتمد على الإتصال بالإنترنت. ويوضع في خوذات العمال وغيرها من المعدات، جهاز إستشعار يمكنه إرسال وإستقبال البيانات، مما يتيح للمقاولين حفظ سجلات الحاضرين تلقائياً وكذلك التحرّكات في الموقع.
وتقول إيشيتا كوشار - الشريكة المؤسسة ومديرة مكتب العمليات في" WakeCap Technologies " إن الأمر لا يقتصر على نقاط الدخول ـ بل نربط الموقع بأكمله كي نستطيع الوصول إلى جميع المواضع فيه ونحصل على أوقات الدخول والخروج كي تعرف الشركات بشكل دقيق كم من الوقت أمضى كلّ عامل في موضع معيّن,  وتؤكّد نحن لا ننتهك الخصوصية بل نحاول تحسين السلامة والإنتاجية وبمجرد أن تبدأوا العمل بهذا الحل، ستكون العملية أتوماتيكية وبدلاً من توظيف 20 مشرفاً على كل 100 عامل ستحتاجون من 7 إلى 10 مشرفين.
ووفقاً لإدارة السلامة والصحة المهنية في الولايات المتحدة، فإن أغلب الوفيات في قطاع البناء ترجع إلى 4 أسباب: السقوط والصعق بالكهرباء والإصطدام وحوادث الآلات, وفي حالة سقوط العامل في الموقع، فإن جهاز الإستشعار في خوذة "WakeCap" سيطلق إنذاراً لتنبيه موظفي السلامة، وتحديد مكان سقوطه, وسيحدث الأمر نفسه في حالة إصابة خوذة العامل بجسم في حالة سقوط, بالإضافة إلى ذلك توفر "WakeCap" للعمال زراً لإستخدامه في حالة الطوارئ.
المصدر: www.wakecap.com
إعداد : سهام يوسف كمال

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 457 / 65