رياضة

نادي المقاولون العرب يستعين بالمدرسة الإنجليزية لإكتشاف وصقل المواهب

نجح مجلس إدارة نادى المـقـاولـون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح رئيس النادى فـى توقيع بـرتـوكـول تـعـاون مع العديد من المدارس الأوروبية للدفع بعدد من الموهوبين بالنادى لدى تلك المدارس وذلك علي غرار تكرار التجربة الناجحة للاعبين الدوليين أبناء المقاولون العــرب مـحـمـد صلاح لاعـب ليفـربول الإنجليزى ومحمد الننى لاعب بشكتاش التركى إضافة إلى زيارة المدارس الأوربية إلى نادى المقاولون والتى بالفعل وصل الوفد الإنجـلـيـزى مـن منطقة نيوكاسل بشمال إنجلترا والمكون من نيل ساكسون الخبير الإنجـلـيـزى وكـشـاف أنـديـة البريميرليج بالدورى الإنجليزى وإبراهيم هلهول المدرب  المعتمد من الإتحاد الإنجليزى وقد تم عمل بروتوكول وتوأمة مع النادى.
وأكد المهندس محسن صلاح أن "النادى يسعى حالياً لخلق عدد كبير من الموهوبين فى مختلف المراحل العمرية لإختيار أفضلهم والدفع بهم ضمن الأندية الإنجليزية إضافة إلى الـدفـع بهم ضمن صـفـوف الفريق الأول بالنادى خلال المرحلة المقبلة وهو هدف المـقـاولـون الإعتماد على قطاع الناشئين وعدم الإلتفات إلى شراء لاعبين من الأندية الأخرى".
وقال رئيس النادي "لدى ثقة كبيرة فى الجهاز الفنى لفريق المقاولون بقيادة عماد النحاس، الذى وضع الفريق على خريطة المقدمة، مشيراً إلـى أن فريقه سيكون لـه شـأن كبير فى الـدورى هذا الموسم والمنافسة على اللقب والمربع الذهبى على أقل تقدير",وأضــاف "بجانب مسابقة كـأس مصر، والــتــى نـسـعـى لــعــودة أمــجــادنــا فــى هـذه المسابقة".
وأكــــد المـهـندس مـحـمـد عـادل فتحى، المشرف على الكرة عضو مجلس الإدارة أنه سعيد بالعروض القوية التى يقدمها فريق المقاولون هذا الموسم، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة برئاسة المهندس محسن صلاح يدعم الجـهـاز الفنى والـلاعـبـين مـن أجــل عـودة فرق المقاولون إلى الإنجازات والمنافسة على البطولات من خلال التنسيق الدئم بين مجلس الإدارة والجهاز الفنى .
"رضوان" كان لى الشرف في اكتشاف اللاعب محمد صلاح
علي جانب آخر استقبل الكابتن محمد رضـوان رئـيـس قطاع الناشئين الـوفـد الإنجـلـيـزى، وأهــداهــم درع الـنادى وتعهد الجانبان بـالـتـعـاون المـثـمـر خــلال المـرحـلـة المقبلة وعمل معايشة للاعبين الناشئين ومدربى المقاولون بإنجلترا للتدريب على فن إدارة كرة القدم والإستثمار الرياضى وإكتشاف الموهوبين ودمجهم ضمن الأندية الإنجليزية كمحترفين.
وأكد رضــوان: أن القطاع يملك العديد من المواهب المتميزة، التى ستكون نواة فيما بعد للفريق الأول وأن استراتيجية العمل فى القطاع التى يقوم بتنفيذها بالتنسيق مع إدارة النادى هى السبب فى النتائج الإيجابية لقطاع الناشئين بـالـنـادى، وحـصـد الـفـريـق مواليد 2002 البطولة وحصول فريق مواليد 2003على المركز الثانى ومواليد 1997 على المركز الرابع.
وقال: أن دور قطاع الناشئين القيام بإعداد اللاعب للفريق الأول بحيث يكون لاعباً شبه متكامل أى لاعباً محترفاً يستطيع النادى أن يستفيد به وقــادراً ايضاً على أن يخوض تجربة خارجية سـواء معايشة أو الإحتراف، وخير مثال فى الـنـادى تجربة محمد صلاح نجم ليفربول وكذلك تجربة محمد الننى نجم نادى بشكتاش التركى .
وأشار كابتن محمد رضوان: «كان لى الشرف أننى اكتشفت محمد صلاح عندما شاهدته وهو تحت 16 عاماً وتم تصعيده وهذا ما صرح به محمد صلاح أكثر من مرة".
وأوضح أن النادي لديه نماذج متميزة فى القطاع يتم تجهيزها بدنيًا ومهارياً وذهنياً وسلوكياً من أجـل السير على نهج اللاعبين الذين تم تصعيدهم فى السنوات الأخيرة.
الكابتن عمرو أبو سريع: منظومة اليد فى تطوير مستمر
ونسعى للحفاظ على لقب كأس الشباب
أكد الكابتن عمرو أبو سريع مدير جهاز كرة اليد بالنادى أن فرق المراحل السنية المختلفة بالنادى حققت 10 ميداليات فى الموسم الأخير موضحًا أن فريق الشباب مواليد 2002 يستعد بقوة لدورى المحترفين كما يسعى لتحقيق لقب الكأس للموسم الثانى على التوالى.
وكان فريق النادى مواليد 2002 قد توج بلقب الـكـأس بعد تغلبه فـى المـبـاراة النهائية على الأهـلـى وقــام المهندس محسن صـلاح رئيس مجلس إدارة النادي بتكريم الفريق.
وقال أبو سريع: « كان هناك عام 2014 ،3 فرق من مواليد 2002 و2003 و2004 ولكنه فى الموسم التالى قام بإضافة فرق مواليد 2006 و2007
وأشار إلى أنه فى مسابقات كرة اليد المصغرة حققوا إنجـازات أفضل من الأهلى والزمالك، وأنـه فى ترتيب الـدرع العام للمراحل السنية كافة حققوا المركز السابع بنين وبنات متقدمين على فرق مثل الزمالك وسموحة والجيش وهى تحسب للبنين والبنات.
وأضاف: "أما على مستوى البنين فقد حققنا المركز الثالث متقدمين على الأهلى والزمالك والجيش وسموحة، حيث يسبقنا فقط الشمس وسبورتنج، لكن إتحـاد اليد يحتسب الترتيب لفرق البنين والبنات معاُ وبالتالى فإننا فى المركز السابع بنين وبنات على مستوى الدرع لجميع مسابقات المراحل السنية المختلفة".
وأشار مدير جهاز كرة اليد إلى أن نادى المقاولون يقوم بمـد المنتخبات باللاعبين، وحـالـيـاً يـوجـد  4لاعبين فى المنتخبات الوطنية هم أحمد عماد وكــريم عــادل وعمر مصطفى ويوسف أحمد عبدالمنعم موضحاً أنه كان هناك لاعبين آخرين فى المنتخبات هما عمر حسام ولكن تم بيعه للأهلى ومحمود محمد عبدالعزيز وتم بيعه  إلى سبورتنج مما حقق دخلاً للنادى مشيراً إلى وجود مدرسة كرة يد للبنات حالياً وسيتم تكوين فريق والمشاركة به فى الموسم المقبل مع الإستمرار فى تطوير منظومة اليد بالكامل.
المقاولون يشارك فى ثلاث بطولات للتجديف والكانون والكياك
قــرر مجلس إدارة نـــادى المـقـاولـون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح مشاركة فرق التجديف بالنادى فى البطولات المحلية والعربية والافريقية التى ستقام هذا الموسم، فى مقدمتها البطولة الأهلية الأولى لبطولة الجمهورية التى ستقام بمجرى النيل بالقاهرة بمشاركة 20 نادياً بمختلف الهيئات الرياضية ويشارك نادى التجديف بعدد 15 لاعباً فى القوارب المختلفة وهم : إبراهيم السروجى ومحمد الحسينى وأحمد خالد ومصطفى قنديل وأحمد ماجد وإيمان الشرقاوى وداريــن حجازى ورنـا أحمد ورنـا شريف.
كما شارك الـنـادى فى البطولة الأفريقية للكياك والكانون التى أقيمت بمدينة العلمين إحتفالاً بإفتتاح بحيرة العلمين الجديدة، حيث شارك 10 دول أفريقية ويسعى نادى المقاولون لحسم البطولة على الرغم من شدة المنافسة ما بين الأفارقة، كما يشارك النادى فى بطولة الأندية العربية التى ستقام لأول مرة فى مصر يــوم 15 ديسمبر الماضي بمشاركة 8 أندية وقد شارك المقاولون بـ 8 لاعبين هم: مؤمن مهران ومهند عمرو ومحمود سعيد ويوسف مـروان وحسيبة محسن وفرح محسن و سهيلة جمال وكنام أحمد.
صرح بذلك الكابتن إسماعيل مجاهد مدير الجهاز الفنى والإدارى والأستاذ أحمد الرويعى مدير نادى تجديف المقاولون العرب الرياضى المدير الإدارى للفريق أن النادى لن يتنازل عن التربع على العرش المحلى والأفـريـقـى مشيراً إلـى أن المقاولون صاحب الـريـادة فى اللعبة على مـدى سنوات طويلة و أن دعم مجلس الإدارة الدائم من خلال المهندس محسن صلاح رئيس النادي والأستاذ حسام إمام نائب رئيس النادي و الدكتور رشدي طاهر عضو مجلس إدارة وراء تلك الإنجازات خاصة أن المجلس يحرص دائماً على تحفيز اللاعبين لحسم جميع البطولات.
جدير بالذكر أن المقاولون يشارك لأول مرة هذا الموسم فى بطولة الأندية العربية بتكليف من الإتحاد المصرى للتجديف.
 

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 632 / 14