أخبار متنوعة

حمدي رزق يكتب عن المهندس محسن صلاح والمقاولون العرب: ما أحوجنا لهذا النموذج في شركاتنا الوطنية

نشر الكاتب الصحفى والإعلامي حمدي رزق مقالا في جريدة الأخبار تحت عنوان «فيض الخاطر»، مشيدا فيه بإنجازات شركة المقاولون العرب وفيما يلي نص المقال:
وقف أمام الرئيس ببيان موجز، واثقًا يشرح الإنجاز الكبير، محور روض الفرج العالمي المقاييس، ولو طال الوقت وطلب الرئيس لاستفاض المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، في إحصاء مشاريع وإنجازات شركة وطنية عتيدة تحفر في صخر الوطن، وتثبت كل يوم أن الشركات الوطنية تنجز في صمت ما يستوجب وطنيًا في إخلاص متناهٍ.
إنجاز المقاولون العرب يرشحها رأس حربة الخطة الوطنية في البنية الأساسية، الذي تسهر عليه القوات المسلحة المصرية ممثلة في هيئتها الهندسية، الذراع الطولي لخطة التنمية المصرية المستدامة، إنجاز وطني عريض، بطول وعرض البلاد، لا تسعه سطور، وحجم الإنجاز وعدد المشروعات داخل وخارج الوطن يؤشر علي أن الشركات الوطنية لو توافرت لها الإدارة الناجحة علي أساس متين لنقلت خطة التنمية نقلة تاريخية في توقيت قياسي.
الفرصة التاريخية التي سنحت بإرادة رئاسية للمقاولون العرب جديرة بالتقدير والثناء، برزت الشركة التي تأسست عام 1955 كواجهة مشرفة لشركاتنا الوطنية، كأحد الروافع الثقيلة في إنجاز الواجب الوطني، ما أحوجنا لهذا النموذج في شركتنا الوطنية لتحقيق الحلم الكبير.
علي قدر أهل العزم تأتي العزائم، والروح التي تسود المقاولون العرب ليست غريبة علي عزيمة المصريين، يتشبثون بالحلم، وينجزون، وليت الروح التي تسود المقاولون العرب تسري في شركاتنا الوطنية جميعًا، تسري في الحديد والصلب لتنتفض من عثرتها، قيمة مضافة، وفي شركات الغزل والنسيج لتعود إلي سابق عهدها في الإنجاز الذي غاب طويلا.
شريك نجاح، المقاولون العرب حالة مصرية تستأهل توقفًا أمام منجزها في ربوع الوطن، وتبينًا لكيف استطاعت هذه الشركة أن تقهر روح الانهزامية، وتثابر علي الإنجاز، وتمسك بالفرصة، وتقف علي أقدام ثابتة راسخة، تسجل الإنجاز وراء الإنجاز، من أنفاق قناة السويس إلي محور روض الفرج وبينهما كثير، وتحلق عالميًا في الخليج وإفريقيا، تحفر أنفاقًا وتبني سدودًا، وتنشئ مدنًا، وتحمل اسم مصر عاليًا.
المقاولون العرب ومنذ الأب المؤسس المعلم عثمان، مرورا بالأب الروحي المهندس محلب، تمشي علي صراط الوطن المستقيم، وصار الإسم يترجم علي الإنجاز، وسابقة أعمال تؤشر علي علامة جودة مصرية.
قصة النجاح وراءها بشر حقيقيون، وأمام الرئيس برز المهندس محسن صلاح فخورًا برجاله، بكتيبة مصرية تعمل في أصعب الظروف والمناخات، وتنجز في توقيتات نموذجية وبمقايس عالمية.. فخور ومثلي كثير بشركة وطنية عنوانها الإنجاز في حب الوطن... 

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 271 / 20