الواحة

حكاية إنسان .. سيرته تعطر المكان وأقوي من النسيان

الحياة فرصة فاغتنامها في الخير وكن أنت الإنسان الذي إذا رأه الناس اطمأنوا أن الدنيا مازالت بخير وأمان .. فجميل أن يظن الناس بك خيراًوالأجمل من ذلك أن تكون خيراً مما يظنون بك.. استمتع بالحياة ولا تقنط من رحمة الله، فرحمته وسعت كل شيء وأسمو بروحك وكن إيجابياً وحقق أحلامك وإحفظ الجميل ونفذ الوعد وأسعد من حولك يسعد الله أيامك .. فالإنسان سيرة وسيرة الإنسان تعطر المكان وأقوي من النسيان.. هذه بعض نصائح أمي رحمة الله عليها فما من أحد في الدنيا يتمني أن يكون أحدا أحسن منه إلا الوالدين..
من هنا تبدأ الحكاية فكثيراً مانتذكر أناس أدوا رسالتهم علي أكمل وجه وتفانوا لخدمة وإسعاد بنو وطنهم فأصبحوا كالنجوم يهتدي بهم أينما كانوا ، فطوبى لهم وطوبى لمن غرس في الأجيال الناشئة هذه المثل العليا وذكرهم من آن لآخر بهذه النماذج الطيبة أمثال
*طلعت حرب باشا أحد أهم أعلام الاقتصاد في تاريخ مصر والذي عمل على تحرير الإقتصاد المصري من التبعية الأجنبية وساهم في تأسيس بنك مصر والعديد من الشركات العملاقة التي تحمل اسم مصر فقد نري إبني أو بنتك مثله أو مثل ..
 *المعلم عثمان أحمد عثمان رائد التنمية العمرانية بمصر والعالم العربي شيخ القبيلة وصاحب الأيادى البيضاء ومدرسة الوفاء والذي أفصح عن سر نجاحه فقال "تمكنت من بناء المقاولون العرب ، ليس بالمال ، ولكن بالعلاقات الإنسانية الطيبة التي جعلت قلوب الناس كلها معي ، فحولتها من مجرد فكرة إلي كل هذا الكيان العملاق الذي تجسد بهذا الحب ,وسر النجاح هو أن تجعل من يعملون معك يخافون عليك لا يخافون منك" ..
*الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة وأشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي .. وكانت أخر كلماته " الله الله الله أنا أستاهل كل دة !! ؟؟ ليه كدة أنا جاي أهو أشهد أن ? إله إ? الله وأشهد أنك ( وشاور بإصبعه ) محمد رسول الله ثم فاضت روحه إلي بارئها.
*الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية الذي سافر إلى كندا وهو لا يمتلك شيئًا وعمل في أقل الوظائف في فندق, ثم تدرج الي ان أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا وحصل على الكثير من الشهادات الدولية وشهادة الدكتوراة في علم التنمية البشرية، وقام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي ودرب أكثر من 600 ألف شخص في محاضراته بثلاث لغات حول العالم.
*الدكتوره هبه خفاجى أستاذ الأورام بالقصر العينى وإستشارى علاج الأورام ومدرس بكلية الطب جامعة القاهرة والتي دفعتني دون سابق معرفة بها  لكتابة هذا المقال الذي أؤكد فيه أن الإنسان إذا فارق الحياة تظل سيرته العطرة تذكرنا بما كان فقد عرفت "بطبيبة الغلابة" وحبها للخير والسعى علي مساعدة غير القادرين والباحثين عن الأدواية النادرة ومرضى غسيل الكلى والأورام وعلاجهم دون مقابل، ودعمهم ماديًا واجتماعيًا..وكتبت في أخر تويته لها: «وصيتي في العزا الشيخ يقرأ سورة مريم وإياه أيات العذاب وذكر جهنم.. وقدموا عصير.. بلاش شغل شاي وقهوة ومياة.. وبلاش نكد دي مش شخصيتي.. » هؤلاء وغيرهم لاتزال سيرتهم تعطر المكان وأقوي من النسيان .. رحم الله الجميع وطيب ثراهم وسيرتهم وسيرتنا وألحقنا بهم علي خير وجعلنا قدوة خير لمن حولنا ومن أتي بعدنا .
كلمات لها معني
*الكلمة الطيبة شجرةٌ مورقةٌ إذا وقعت في القلب أحيته.
*من لا يعرف الحقد والضغينة ويسامح بسهولة  فإنه إنسان.
*لا يمكن أن نحذف أي صفحة من قاموس حياتنا مهما فعلنا.
*من يبحث عن إمرأة طيبة وذكية وجميلة يبحث عن ثلاث نساء.
*إذا لم يكن لديك شيئاً تعطيه للآخرين، فتصدق بالكلمة الطيبة، والابتسامة الصادقة، وخالق الناس بخلق حسن.
*الكلمة الطيبة هي أجمل الهدايا وأقلها سعراً وهي كلمة المرور إلى قلوب الآخرين. ?
عمرو صبري

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 452 / 23