أهم الأخبار

بتكليف رئاسي محلب يلتقي رئيسا دولتى غينيا الاستوائية وليبيريا

في إطار الحرص المصري على تدعيم سبل التعاون والشراكة مع دول القارة أجرى المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية منتصف يناير الماضي جولة أفريقية شملت دولتى غينيا الاستوائية وليبيريا بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
رافق المهندس محلب خلال الجولة وفد مكون من اللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس الإدارة والمهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع أفريقيا والأستاذ عماد عبيد رئيس القطاع المالى بالشركة .
بدأت الجولة بدولة غينيا الاستوائية حيث سلم المهندس محلب رسالة شخصية من الرئيس السيسي لنظيره الغينى كما استعرض مع المسئولين الغينيين سبل دعم التعاون في المجالات المختلفة.
بعدها توجه محلب إلى دولة ليبيريا كمبعوث شخصي للرئيس السيسي للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الليبيري الجديد جورج وايا وسلمه رسالة تهنئة من الرئيس السيسي على توليه منصبه الرئاسي.
واستقبل الرئيس تيودورو أوبيانج رئيس غينيا الاستوائية المھندس ابراھيم محلب حيث سلمه رسالة من الرئيس السيسي وأبلغه تحياته.
وتناول اللقاء مجالات التعاون المشترك وعلى رأسها تحقيق الشراكة في مجال التعليم بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعة الغينية الجديدة الجاري إنشاؤها، والتعاون في مجالات الصيد والزراعة والأخشاب.
كما تم مناقشة إمكانية نقل التجربة المصرية في علاج والقضاء على فيروس سي إضافة إلى التعاون لإيجاد علاج للملاريا فضلا عن مناقشة مشروعات شركة المقاولون العرب في غينيا الاستوائية.
كما أدي محلب والوفد المرافق له صلاة الجمعة في الجامع الذي أنشأته شركة المقاولون العرب في مالابو كما زار الكنيسة التي تم تشييدها من قبل الشركة في أعلى قمة جبل بيكو، والتي توجد بجانب تمثال أحد أشهر القديسين - القديسة باسيلة- والتي تمثل قدسية خاصة لشعب غينيا الاستوائية.
وغادر محلب غينيا الإستوائية إلى كوت ديفوار في طريقه إلى ليبيريا في نهاية جولته الأفريقية حيث تفقد محلب مشروعات الشركة هناك وهما توسعة وإعادة تأهيل المنطقة الجمركية بالمطار بأبيدجان حيث استقبله السفير المصري بابيدجان محمد حمزاوي و مشروع توسعة وإعادة تأهيل المنطقة الجمركية بالمطار بأبيدجان.
والتقى محلب بمساعد الرئيس الإيفوارى للمشروعات باتك اشيه حيث تم بحث المشروعات الجارى تنفيذها والمزمع اقامتها هناك.
كما استقبل جورج ويا رئيس ليبيريا بمقر إقامته بالعاصمة الليبيرية مونروفيا المهندس إبراهيم محلب بحضور سفير مصر في مونروفيا.
وسلم محلب الرئيس الليبيري رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتهنئة بمناسبة توليه الرئاسة الليبيرية وكذلك دعوته لزيارة مصر في وقت قريب.
واستعرض محلب مع الرئيس الليبيري العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، كما بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والدفع نحو تحقيق الشراكة الاقتصادية وتشجيع الاستثمارات بين البلدين.
واشاد الرئيس الليبيري بعمق العلاقة التي تربط البلدين وتقدير الشعب الليبيري وحكومته لمصر التي لم تتخل عنهم خلال الأزمات المتعاقبه التي شهدتها ليبيريا، كما وعد بأن تكون القاهره من أولى جولاته الخارجية تلبية لدعوة أخيه الرئيس المصري.
كما شارك محلب في حفل تنصيب الرئيس الليبيري جورج ويا، الذي أقيم يوم 22 الجاري في ستاد العاصمة الليبيرية مونروفيا. وكان بصحبة المهندس إبراهيم محلب السفير المصري بدوله ليبيريا.

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 1175 / 26