لقاءات واجتماعات

حسام إمام يجتمع بمسؤولي الموارد البشرية لتحقيق أهداف الشركة خلال المرحلة القادمة

  إستمرارا لما تنتهجه الادارة العامة للموارد البشرية من سياسة التواصل المستمر والبناء بين أفراد أسرة الموارد البشرية بالشركة , عقد الأستاذ حسام الدين امام  نائب رئيس مجلس الادارة يوم الاثنين 29 مايو إجتماع لقيادات الموارد البشرية بالشركة بقاعة الإجتماعات بالدور الحادى عشر بعمارة عدلى بحضور الأستاذ صلاح بيومي مديرالإدارة العامة للموارد البشرية والأستاذ ممدوح صيام مساعد نائب رئيس مجلس الإدارة..
فى بداية الإجتماع رحب الحاضرون بالأستاذ حسام الدين إمام بمناسبة عودته من مهمته القومية التى أداها كمحافظا لمحافظة الدقهلية وأعرب الجميع عن سعادتهم بعودة سيادته قائدا لمسيرة التطوير والتنمية بالموارد البشرية ,ومن جهته , أعرب سيادته عن بالغ سعادته بالعودة إلى الشركة وبالأخص الى أسرة الموارد البشرية .
تناول الاجتماع عدد من النقاط أهمها:
تحقيق أهداف الشركة
  التأكيد على أهمية الإرتقاء بمستوى خدمات الإقامة والإعاشة والخدمات الإدارية المقدمة للعاملين بالمشروعات والتأكد من جودة وتناسب كميات الوجبات المقدمة لهم وعلى ضرورة التواجد الدورى بين العاملين فى مواقع العمل وفى الاستراحات الخاصة بهم والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها قدر الامكانيات فالعامل هو الاداة والوسيلة الأولى لتحقيق اهداف الشركة ويجب توفير إحتياجاته قدر الامكان واشعاره بالرضى الوظيفى حتى لا يؤثر بالسلب على منظومة العمل بالكامل.
وقد اصدر سيادته تعليمات بأن يتولى  كل فرع أو ادارة لديها عمالة تعمل بأى مشروع مسئولية توفير الاقامة والاعاشة لهم ومتابعة احتياجاتهم من جميع الخدمات الادارية .
التعليمات التنظيمية
?  ضرورة الالتزام بالتعليمات التنظيمية الادارية السابق صدورها بشأن ضوابط ادراج بعض حالات المرضى من العاملين  على مركز تكلفة الوفاء مع عرض بيان بالحالات المدرجة فعلا به بصفة شهرية على السيد الدكتور رئيس القطاع الطبى لتقرير مدى استحقاق  تلك الحالات للإستمرار فى ادراجها بهذا المركز فالشركة بجانب العامل المريض المدرج بمركز تكلفة الوفاء ولا تبخل عليه بالرعاية والعناية والدعم  الى ان يمن الله عليه بنعمة الشفاء بشرط عدم التحايل ومحاولة التمارض للحصول على المرتب كاملا بدون آداء العمل وبدون وجه حق . 
?  صرف المقابل النقدى للغذاء للعامل الذى حضر وقت العمل الرسمى بالكامل وقام بالتوقيع بالحضور والانصراف فى الموعيد المقررة ولا يوجد اى استثناءات فى ذلك .
متابعة اجراءات السلامة
  توفير متطلبات السلامة والصحة المهنية ( وخاصة اللوحات الارشادية والتحذيرية / الاضاءة الارشادية والتحذيرية / مهمات السلامة من الخوذة والسيفتى والافرولات والصديرى الفسفورى ومتابعة التزام العامل بارتدائها/الخ) ومتابعة أجراءات السلامة والصحة المهنية (اخطار الاصابة / محضر الاصابة // سجلات الحوادث / ..الخ ) واعتبار ذلك من ضمن مسئوليات الموارد البشرية بالفروع والادارات
فتوفير متطلبات السلامة ومتابعة اجراءاتها بمثابة اعلان من الشركة عن جودة اعمالها وحرصها حرص على سلامة العاملين بها وان جودة اعمال السلامة لا تقل اهمية عن جودة اعمال التشييد فهى تبرز صورة الشركة وتعطى الانطباع اللائق عنها لدى الغير والاهمال فى هذه الاجراءات يؤدى الى خسارة بشكل غير مباشر .
وعلى مدير الموارد البشرية مناقشة اعمال السلامة والصحة المهنية بصفة مستمرة فى اجتماعات المجلس التنفيذى.
برنامج الاجازات
?  التشديد على ضرورة تنفيذ التعليمات التنظيمية الصادرة بشأن برنامج الاجازات السنوى للعاملين / تنظيم اجراءات حصول العامل على الاجازات المرضية واعتمادها/اجراءات صرف الروشتات الطبية والرقابة عليها / التقييم الشهرى للعاملين / وتوجيه الانذارات للصيدليات (المتعاقدة مع الشركة ) التى تمتنع عن صرف الكثير من اصناف الادوية  بالروشتات الطبية الصادرة من الشركة بحجة عدم توافرها مما يؤدى الى قيام العامل بشراءها من صيدليات اخرى وصرف فاتورتها من الشركة مما يكلف الشركة قيمة اضافية تتمثل فى عدم الاستفادة بالتخفيضات على الادوية من هذه الصيدليات على ان يتضمن الانذار تحميلها  بقيمة التخفيض وخصمه من مستحقاتها و انهاء التعاقد معها فى حالة الاستمرار.
?  وبالنسبة للعقود التى تبرمها الشركة مع شركات توريد العمالة للقيام باعمال النظافة او الصيانة او غيرها فقد تم الاتفاق على مراجعة هذه العقود من حيث عدد العاملين والمهام المكلفين بها والتكلفة الاجمالية للتعاقد وهل تتضمن هذة العقود بند توفير الاقامة والاعاشة لهم ومدى حاجة الشركة لاستمرار هذا التعاقد.
?  أيضا الاهتمام بأعداد ومراجعة الاحصائيات والنماذج الشهرية والخاصة بموقف المشروعات والمعدات والسيارات المملوكة والمؤجرة والتى يتم مناقشتها و تحليلها وعرضها على الادارة العليا للشركة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها .
?  كما تم استعراض قانون منح العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة بنسة 10% من المرتب الاساسى فى 30/6/2016 بحد ادنى 65 جنيها وحد اقصى 120 جنيها وتضم للمرتب الاساسى اعتبارا من 1/7/2017.
توصيات
وألمح الأستاذ حسام الدين إمام لبعض التوصيات والتوضيحات للسادة مديرى الموارد البشرية للفروع والادارات منها:
?  انت عضو بالمجلس التنفيذى ولك رؤية وفكر فى ادارة كل شئون الفرع او الادارة كواحد من القيادات به ، ولك حق إقتراح ما تراه ولك ابداء الرأى فى ما تشاء طالما كان فيه افادة  لمصلحة العمل وترشيد الانفاق .
?  جميع الانشطة فى الفرع او الادارة هى من مسئوليتك فأى تقصير أو السماح بأى أنحراف أو أخذ اكثر من الحق فى اى نشاط  سيؤثر علينا جميعا بالسلب وستحاسب عليه.
-  لاتدع فرصة للتلاعب أو الفساد أو العدوان على حقوق الشركة تحت أى ظرف او مبرر ولو كانت قيمته ضئيلة ، ومن له الحق عليك اعطاءه له ولو ايا كانت قيمته .
- سيتم المرور بمعرفة لجنة على أعلى مستوى من الادارة العليا بالشركة فى كافة فروع وادارات الشركة لتفقد سير العمل بالمشروعات ومراجعة المعدات المملوكة والمؤجرة للشركة  والمكهنة والمعطلة واسباب عدم اصلاحها وسيتم مراجعة سير العمل بالموارد البشرية و مدى تفعيل دور نائب مدير الموارد البشرية من عدمه
فيجب عليك من الان تجهيز نفسك لهذه الزيارات ومتابعة تجهيز بيانات عن كل المشروع وتاريخ البدء فيه تعاقديا وفعليا والمستخلصات المتأخرة واسبابها والمشروعات المتوقفة وهل محمل عليها عمالة واجراءات السلامة والصحة المهنية بهاوغيرها .
?  مرحبا بأى اقتراح او تطوير او تعديل فى اللوائح أوالتعليمات يساعد على زيادة حجم العمل وسرعة الانجاز ونشجعك عليه ونساعدك فى تنفيذه .
قرارات هامه
وقدم اثناء هذا الاجتماع اتخاز العديد من القرارات منها :
?  تشكيل العديد من اللجان (من بين الحاضرين) لمتابعة بعض الموضوحات التى تم استعراضها.
?  اتخاذ اجراءات انشاء صفحة رسمية الكترونية للادارة العامة للموارد البشرية باحد مواقع التواصل الاجتماعى للتعريف بقيادات كل فرع / الادارة ولاستعراض الانجازات والاعمال التى تمت بالصورة و بث تسجيلات صوتية وفيديوهات لاهم المشروعات الى يتم تنفيذها و سير العمل بها.
?  سرعة  الانتهاء من اعداد جميع ادلة العمل فى شتى مجالات الموارد البشرية و تحديثها تمهيدا لطباعتها وتوزيعها خلال الفترة القادمة ان شاء الله .
?  اعادة تفعيل الدور الحيوى لمناطق الموارد البشرية للمركز الرئيسى والقيام بمهمتها كهمزة الوصل بين المركز الرئيسى والفروع والادارات ..فيجب عودة المرور الدورى لمراجعة أعمال الموارد البشرية بالفروع والادارات
?  ترسيخا لمبدأ تواصل الاجيال وتجديد الدماء بشرايين الادارة العامة للموارد البشرية والدفع  بقيادات شابة واعدة واحتياج العمل الادارى لفكر متطور فقد طرح الدعوى لكل من يأنس فى نفسه القدرة على شغل وظائف مدير موارد بشرية او نائب مدير موارد بشرية او مدير شئون عاملين التقدم بطلب مرفقا به السيرة الذاتية الى الادارة العامة للموارد البشرية وسيتم تقييمه ومنحه الفرصة كامله لشغل هذه الوظائف فى حالة كفاءته لها وقدرته على شغلها .
?  سرعة الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات لجميع العاملين بالموارد البشرية موضحا بها الاحتياجات التدريبية طبقا لمجال العمل للبدء فورا ان شاء الله فى عقد الدورات التدريبية المتخصصة لهم.
وفى نهاية الاجتماع جدد سيادته الاشادة بشركة المقاولون العرب وبالمستوى المتميز لآداء ابنائها  العاملين وصبرهم ومصابرتهم فى الحفاظ على اسم  شركتهم التى تمثل اكبر دعامة للمشروعات القومية الكبرى .

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 996 / 39