لقاءات واجتماعات

خلال لقائه بجمعية رجال الأعمال والمستثمرين وزير الإسكان يعرض رؤية مصر 2030

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الوزارة من خلال رؤية مصر 2030 تستهدف توصيل المرافق لمساحات تتراوح من 60:50 ألف فدان سنوياً وبناء 500 ألف وحدة سكنية حتى نتواكب مع حجم النمو السكاني الكبير جداً وهذا هو شغل الوزارة الشاغل حالياً.
وأضاف الوزير خلال لقائه مع جمعية رجال الأعمال المصريين أن الوزارة تنفذ خطة لترفيق 80 ألف فدان سنوياً بهدف زيادة الرقعة المعمورة لمصر مشيراً إلى أنه تم تنفيذ ما يعادل 600 ألف وحدة سكنية خلال عام باستثمارات 100 مليار جنيه تحملت الدولة نحو مليارى جنيه من الموازنة العامة أما الـ 98 ملياراً الباقية فكانت من التمويل الذاتى للمشروعات  .
وقال الدكتور مصطفى مدبولى: نحن نعمل فى عدد كبير جداً من المدن الجديدة التى ننشأها من الصفر مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وشرق بورسعيد والإسماعيلية الجديدة وغيرها وكلها فى مناطق مهمة ومرتبطة بمحاور تنمية مهمة فلدينا من 6 – 8 مدن جديدة سواء التى بدأنا فى تنفيذها أو التى ستبدأ فى التنفيذ نهاية هذا العام.
وأكد مدبولى: نستهدف تحقيق معدلات تنمية غير مسبوقة ومصر تستحق وليس لدينا رفاهية الفشل وبالتالى نحتاج إلى العمل ليل نهار لتحقيق هذه المعدلات والدولة يجب أن تحقق ذلك مع شريكها القطاع الخاص يداً بيد مضيفاً: أهم تحدٍ نواجهه هو إزالة العوائق والبيروقراطية لتحرير الإقتصاد المصرى من هذه القيود والأهم من تغيير القوانين أيضاً تغيير ثقافة الموظف ودفعه لاتخاذ القرار دون خوف ومن أهم الخطوات فى هذا المجال والتى تتم مناقشتها حالياً مع لجنة الإسكان بالبرلمان أن تتولى المكاتب الإستشارية إصدار تراخيص البناء للتخلص من البيروقراطية والبعد عن الفساد وتحقيق التنمية المرجوة.
وقال على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن الحكومة الحالية قامت بمواجهة العشوائيات بشكل قوى وبطريقة منظمة وهو ما لمسناه من خلال الثورة الكبيرة فى بناء عدد غير مسبوق من وحدات الإسكان الإجتماعى.
وأوضح أن قطاع التشييد والبناء من القطاعات المهمة التى تعزز نمو الإقتصاد وزيادة معدلات التشغيل من خلال تشابكه مع صناعات كثيرة وبالتالى فإن نشاطه يعد تعزيز لحركة النمو الإقتصادى.
حضر اللقاء عدد كبير من رجال الأعمال المصريين والمستثمرين والمهندسون محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب ونائبه المهندس إمام عفيفي والدكتور رشدي طاهر عضو مجلس الإدارة والمهندس هشام السباعي رئيس قطاع الطرق بالمقاولون العرب.

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 58 / 23