أهم الأخبار

السيسي يفتتح مبنى النيابة العامة الجديد بالقاهرة الجديدة

افتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح السبت 28 مايو مبني النيابة العامة الجديد بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الشئون القانونية ومجلس النواب، والعدل، والنائب العام، وعدد من كبار قيادات النيابة العامة.
وقام  الرئيس بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً باِفتتاح مبني النيابة العامة الجديد، كما استمع  إلي شرح علي نموذج للمبني، فضلاً عن شرح علي عدد من الأعمال الفنية التي تعبر عن تاريخ العدالة والقضاء لدي المصريين القدماء, ووقع السيسي في سجل التشريفات، كما تسلم هدية تذكارية من النائب العام.
وقدم المستشار محمد عثمان شرحا حول المبني الجديد الذي يقع علي مساحة 20 ألف متر مربع من خلال تصميم مصنوع من الكريستال الزجاجي للمبني بالكامل.. وقد شارك في تشييده كل من وزارة الاسكان وشركة المقاولون العرب تحت إشراف إدارة أبنية المحاكم بوزارة العدل.. وأوضح أن المبني مكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية علي شكل فرعوني ومجهز بأحدث الأجهزة الالكترونية التي تكشف عن المعادن والمتفجرات.. كما تم تخصيص مقرين لبنكين حكومين بداخل المبني لتوفير الوقت علي أعضاء النيابة العامة.

وقد أوضح المهندسان سليمان يونس المشرف على قطاع القاهرة الكبرى سابقاً وسيد شندي مدير إدارة المنشآت المتميزة المنفذة للأعمال أن المشروع بتكلفة 260 مليون جنيه والمبنى مقسم لثلاثة قطاعات (قطاع (أ) والخاص بالـ VIP وقطاع (ب) الخاص بالأعضاء وقطاع (ج) الخاص بالموظفين) ويتكون من بدروم علي مسطح 14317 متر يشمل جراج سيارات ومخازن وجزء خاص بالشرطة وجزء استثماري خاص بالبنوك ودور أرضي بمسطح 7729 به (2) بهو سماوي وقاعة مؤتمرات ومكتبة ومتحف و30 مكتب للأعضاء و5 قاعات للموظفين وصالونات لكبار الزوار و3 أدوار متكررة بمساحة 7729 متر مسطح للدور وتشمل 50 مكتب للأعضاء و5 قاعات للموظفين ومطعم بالدور الثاني ودور سطح بمسطح 3300 شامل فندق مكون من 5 غرف نوم و4 غرف أمن بمساحة 15 متر مسطح للغرفة الواحدة وخزانان للمياه بالبدروم بالإضافة إلى الموقع العام الذي يحتوي على مناطق خضراء وأرصفة للمارة ومنحدران لخدمة دخول وخروج السيارات لدور البدروم ومنحدران أماميان للمدخل الرئيسي وأسوار خارجية للموقع وخمسة أبراج حراسة بالإضافة إلى أنظمة التكييف المركزي وانذار الحريق وإطفاء الحريق وجميع الأعمال الكهروميكانيك للمبني.






 

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 1298 / 14