الصفحة الرئيسية

الرئيس يشهد الاحتفال بقناة السويس ويتفقد الأنفاق الجديدة ويزور مواقع الحفر السيسي: جميع العاملين في هذا المشروع يساهمون في إنجاز وطني كبير لمصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفال بالذكري الأولي لافتتاح قناة السويس الجديدة يوم السبت 6 أغسطس ان مصر تتغير وتتحرك للأمام بإرادة وأمل شعبها، وقال الرئيس أن التغير الذي يحدث في مصر ليس بسبب وجوده في موقعه، ولكن لأن المصريين يصرون علي القيام بتغيير حقيقي لبلدهم وللمستقبل وللاحفاد.
كما تفقد الرئيس موقع الأنفاق بمنطقة قناة السويس وسير العمل بها، والتي تشمل أنفاقاً للسيارات والسكك الحديدية أسفـل قناة السويس، وذلك بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادي والدلتا وتسهيل حركة عبور الافراد والبضائع من وإلي سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازي مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية شاملة.
رافق الرئيس خلال الاحتفال والجولة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس،والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس الإدارة  ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والإعلامية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تفقد خلال الزيارة جميع مراحل التنفيذ وأماكن الحفر. وقال اللواء أركان حرب كامل الوزير، إنه علي الرغم من التوجيهات بزيادة عدد معديات هيئة قناة السويس، وإنشاء كوبري عائم بمنطقة القنطرة لتخفيف الزحام والتكدس الذي تشهده المعديات الأخري، إلا أن هذا لن يساهم بشكل كبير في حل تلك المشكلة نظرا لما تشهده المنطقة من تنمية صناعية وسكانية.  وأشار إلي أنه كان توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجموعة من الأنفاق لحل تلك المشاكل في إطار تنمية قناة السويس، والتي كانت باكورة مشروعاتها هي قناة السويس الجديدة ومن ثم مشروع إنشاء الأنفاق والذي يعد ثاني أهم المشاريع في تلك المنطقة.
وأوضح اللواء أركان حرب كامل الوزير أن الهيئة الهندسية خططت لتنفيذ أربع مجموعات من الأنفاق أسفل قناة السويس كل مجموعة تضم نفقين للسيارات ونفقا للسكة الحديد.
وأشار إلي أن مصر امتلكت القدرة علي تنفيذ المشروعات القومية العملاقة مثل الأنفاق بما فيها من تعقيدات هندسية وامتلاك أربع ماكينات لحفر الأنفاق، كما امتلكنا 4 شركات مصرية وطنية مدربة علي مهمة حفر الأنفاق نستطيع بها العمل خارج مصر.وعقب ذلك.. قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفقد مسار عمل إنشاء أحد الأنفاق أسفل قناة السويس بالإسماعيلية، حيث قام اللواء كامل الوزير خلال تفقد الرئيس بشرح كيفية العمل والآلات المستخدمة في حفر الأنفاق وعمل الحوائط الخراسانية.
وقد وجه الرئيس الشكر للعاملين في المشروع، منوهاً إلي أهمية إنجاز المشروع وفقا للمدي الزمني المقرر له ,كما أشار إلي أن جميع العاملين في هذا المشروع يساهمون في إنجاز وطني كبير لمصر.

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 1209 / 46