جولات وزيارات

وزير الإسكان: غابة معدات تعمل 24 ساعة بالعاصمة الإدارية الجديدة رئيس الهيئة الهندسية: المدينة الجديدة تغير وجه مصر خلال عامين

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يوم الأربعاء 18 مايو أعمال تنفيذ المرافق،والبنية الأساسية،والحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذى سينقل مصر نقلة حضارية كبيرة.
وصرح الدكتور مصطفى مدبولى من موقع تنفيذ عمارات الحى السكنى بأن هذه المرحلة بها 30 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 110م2 و180م2، وتناسب مختلف الشرائح، يتم تنفيذها من خلال عدد من شركات المقاولات العامة والخاصة، قائلاً: "تشاهدون حالياً غابة من المعدات، والعمل يتم على مدار الـ24 ساعة، وكل الشركات تتسابق من أجل الإنجاز."
وأضاف: قمت اليوم واللواء كامل الوزير بجولة فى مسطح موقع المرحلة الأولى بالكامل، تفقدنا خلالها شبكة الطرق الضخمة التى تنفذها الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، وهى لم تحدث فى تاريخ مصر، حيث يتم تنفيذ طرق باتساع 6 حارات فى كل اتجاه، بخلاف 3 حارات مرورية للخدمة، وكذا أعمال الكبارى والأنفاق التى تنفذها الهيئة الهندسية، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تحطيم كل الأرقام القياسية فى تنفيذ المشروعات، بتكليفات ومتابعة يومية من الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن هناك فريق عمل من وزارتى الدفاع والإسكان، بينهما تنسيق كامل، لمتابعة تنفيذ هذا المشروع القومى الكبير، الذى سينقل مصر نقلة حضارية كبيرة.
وقال اللواء كامل الوزير: إن العمل فى العاصمة الإدارية الجديدة يتم حالياً فى كل القطاعات (طرق، ومرافق، وإسكان)، وجميع من يعملون فى المواقع مصريون، "الشركات مصرية، والخامات مصرية"، وخلال شهر أو أكثر سيضع الرئيس عبدالفتاح السيسى حجر أساس العاصمة الإدارية الجديدة، وكما تعودنا أنه لا يتم وضع حجر الأساس إلا بوجود معدات على الأرض، وعمالة، ويكون المشروع قد ظهر للنور.
وأكد المهندس سيد فاروق النائب الأول لرئيس الشركة أن حجم الأعمال التي تنفذها شركته ضمن مشروع العاصمة الجديدة تبلغ حوالي ملياري جنيه ما بين أعمال إسكان متمثلة في الحي السكني ومرافق خاصة بالأسبقية الأولي من المشروع بجانب أعمال الطرق.
وأضاف المهندس سليمان يونس رئيس قطاع القاهرة الكبري أنها تنفذ حاليا 1500 وحدة سكنية من أصل 12 ألف وحدة ستشارك في تنفيذها بالمشروع، مشيرا إلي أنه تم استلام مواقع 44 عمارة من أصل 60 عمارة واوضح أن مساحات الوحدات السكنية تتراوح بين 110 أمتار و 180 مترا،  و تندرج تحت اسم وحدات إسكان فوق متوسط «متميز» وتتكون كل عمارة من بدروم وأرضي و4 طوابق، وأشار إلي أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الوحدات خلال 18 شهرا.
بينما أكد المهندس أحمد عباس رئيس قطاع الدلتا ، أن الشركة تنفذ مرافق 550 فدانا في حي المال والأعمال ويجري حاليا تجهيز «الفرمة» للتربة قبل بدء تنفيذ الطرق، مشيرا إلي أنه يجري أيضا تنفيذ حوالي 6 كيلو مترات طرق داخلية بالحي السكني.
رافق الوزير ورئيس الهيئة المهندسين خالد عباس مساعد الوزير للشئون الفنية وسيد فاروق النائب الأول وإمام عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة ومفيدة علام رئيس قطاع المعامل وسليمان يونس رئيس قطاع القاهرة الكبرى وأحمد عباس رئيس قطاع الدلتا وهشام السباعي رئيس قطاع الطرق وسيد شندي مدير إدارة المنشآت المتميزة ومجدي لاشين مدير فرع مدينة نصر وسمير سعدالله مدير فرع شرق ووسط الدلتا ومحمد عادل مدير إدارة الطرق الداخلية وكمال كمال منسق المشروع.
هذا ويشارك في تنفيذهذه الملحمه من المقاولون العرب فروع مدينة نصر والقاهرة وحلوان وشمال الصعيد وشرق ووسط الدلتا وشمال الدلتا وإدارة المنشآت المتميزة وإدارة الأعمال الإعتيادية و إدارة الطرق الداخلية.

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 472 / 26