تعاقدات جديدة

وزير النقل يشهد توقيع عقدين للمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

شهد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل والسيد أندريه باران السفير الفرنسى بالقاهرة يوم الأثنين 9 نوفمبر توقيع عقدى تنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث لمترو الأنفاق الممتد من العتبة إلى إمبابة وبولاق الدكرور بطول 17.7 كم وعدد 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية مع تحالف فرنسى يضم شركتى ألستوم ومولاس ريل. ووقع اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق عقد مجموعة الإشارات والاتصالات والتحكم المركزى مع شركة ألستوم فرنسا ومصر وتاليس الفرنسية بقيمة 1.5 مليار جنيه، ومع شركة مولاس ريل المتحالفة مع شركتين من مصر هما المقاولون العرب وأوراسكوم بقيمة 4.3 مليار جنيه.
 وقال وزير النقل أن المرحلة الثالثة تصل تكلفتها إلى حوالى 16 مليار جنيه، ومتوقع بدء أعمال تنفيذها بداية العام المقبل، على أن تنتهى فى عام 2020.
وأوضح الوزير أنه سيتم تنفيذها على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم، ويمتد من العتبة حتى الكيت كات، ويشمل 4 محطات نفقية هى ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات، والجزء الثانى يمتد بطول 6.6 كم، ويمتد من الكيت كات مرورا بمنطقة إمبابة حتى المحطة التبادلية بمحور روض الفرج، وتشمل 6 محطات هى السودان وإمبابة والبوهى والقومية العربية والطريق الدائرى والمحطة التبادلية بروض الفرج. ولفت الجيوشى إلى أن الجزء الثالث بطول 7.1 كم، ويمتد من محطة الكيت كات مرور بمنطقة المهندسين وبولاق الدكرور، ويشمل 5 محطات هى التوفيقية ووادى النيل وجامعة القاهرة وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ الجزء الأول 55 شهرا والجزء الثانى 65 شهرا والجزء الثالث 74 شهرا.

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 309 / 172