أهم الأخبار

وزير الأشغال العامة الكويتي يفتتح المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الجهراء

افتتح د. علي العمير وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بدولة الكويت  يوم الإثنين 25 يناير المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الجهراء والذي تنفذه شركة المقاولون العرب أنها تربط شمال الكويت بوسطها، وتساهم في القضاء على ظاهرة ازدحام المرور.
وقال العمير: طموحنا المضي قدماً في إنجاز مشاريع التنمية بالسرعة الممكنة وفق توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، لارتباطها الوثيق براحة المواطنين,لافتاً إلى أن افتتاح هذه الوصلة عمل إيجابي حيث تقع عند تقاطع شارع الجاحظ إلى مابعد دوار الأمم المتحدة بالإتجاهيين والتي ستساهم في تسهيل الحركة المرورية بالمنطقة وهو بمسافة أربعة كيلومترات ويعتبر استكمالاُ لشبكة الطرق و الجسور المرتبطة بطريق الجهراء.
من جانبه قال المهندس أحمد الحصان وكيل قطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال  أن هذه المرحلة تعتبر من المراحل الرئيسية في المشروع  يعد إنجازاً مضافاً لقطاع الطرق في الوزارة الذي نفذ العديد من المشاريع الخاصة في تطوير منظومة الطرق في الدولة.
وكشف الحصان عن عزم الوزارة افتتاح المرحلة الرئيسية من الطريق في شهر سبتمبر المقبل بحسب الخطة التي وضعتها الوزارة للإنتهاء من المشروع في نهاية العام الحالي مبيناً أن الوزارة حددت افتتاح وصلة الغزالي في المشروع بالتزامن مع افتتاح جسر الشيخ جابر.
من جانبه أكد المهندس محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب على أهمية هذا المشروع العملاق الذي اشتمل في إنشائه على أحدث المواصفات العالمية من حيث الدقة والتقنيات المتطورة،موضحاً أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 90 % من حجم الأعمال في ظل التنسيق التام والفعال مع وزارة الأشغال.
وقال صلاح إن المقاولون العرب ساهمت منذ ستينيات القرن الماضي في عدة مشاريع مختلفة بالكويت أهمها : مبنى وزارة الصناعة - مشروع كلية الدراسات التجارية للبنات - اسكان القرين - محطة صرف صحى الرقة - مشروع خفر السواحل - ابراج الجهراء و الدوحة - مشروع كلية الشرطة وحاليا مستشفي الشيخ جابر الصباح والذي يعتبر أكبر مستشفى في الشرق الأوسط وسادس أكبر مستشفى في العالم
.
جدير بالذكر أن المقاولون العرب تقوم بتنفيذ مستشفى جابر الأحمد الصباح كأحد أهم المشروعات الحيوية في الكويت بالإضافة إلى مشروع طريق الجهراء تحت إشراف وزارة الأشغال العامة بالكويت بتكلفة إجمالية 261 مليون دينار كويتي ويتم العمل على خمسة مناطق بمجموع أطوال 53 كم حيث تشمل المنطقة الأولي على نفق بشارع الجهراء يمر تحت الطريق الدائرى الثانى بالإضافة إلى أعمال الطرق السطحية والمنطقة الثانية على أعمال الطرق السطحية من حدود المشروع الشرقية والطريق العلوى حتى ما بعد التقاطع مع شارع المستشفى والطريق العلوى بشارع المستشفى والمنطقة الثالثة على الطريق العلوى بعد تقاطع المستشفى حتى ما قبل تقاطع شارع غزالى والمنطقة الرابعة على الطريق العلوى من شرق تقاطع طريق المطار حتى غرب تقاطع شارع الغزالى والطريق العلوى بشارع المطار أما المنطقة الخامسة فتشتمل على الطريق العلوى شرق وغرب غزالى والطريق العلوى بشارع غزالى وواجه المشروع تحديات تم التغلب عليها منها تحويل مسارات خطوط المرافق من مياه وصرف صحى وصرف مياه الأمطار وكابلات الكهرباء والإتصالات من المسارات القائمة إلى مسارات بديلة لا تعوق أعمال الإنشاءات للجسور وتحويلات مرورية مؤقتة أثناء فترة تنفيذ الأعمال وشارك في تنفيذه فريق عمل مكون من ثلاثة آلاف مهندس وفني وعامل .
حضر الإفتتاح عدد من قيادات وزارة الأشغال الكويتية والمهندسين محمد رضا ربيع العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب الكويتية ومحمد عبدالمنعم مساعد رئيس مجلس الإدارة المشرف على المشروع ومحمود توكل مدير المشروع وعزيز منير نائب مدير المشروع وهشام السنباطي مدير الشئون الفنية ورأفت جلال مدير التنفيذ وأ. سامي هلال رئيس قطاع الشئون المالية والإمداد وأ. طارق صلاح مدير الشئون المالية والإمداد وأ. أشرف سمير مدير الموارد البشرية.

 

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 123 / 171