جولات وزيارات داخلية

وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان مشروع محطة تحلية مياه البحر(اليسر) بالغردقة

خلال زيارته اليوم لمحافظة البحر الأحمر تفقد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يرافقه المحافظ اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مشروع محطة تحلية مياه البحر بالغردقة (اليسر) مرحلة أولى طاقة 40 ألف م3/ يوم.
وذلك بحضورالمهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية واللواء سيد العشرى رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس أبوالحمد فكري رئيس قطاع البحر الأحمر وشمال الصعيد.
وفى موقع العمل تم شرح المشاكل والمعوقات السابقة التى تم التغلب عليها حيث تم تعديل تصميمات عنبر طلمبات المدينة كما تم تعديل خطوط السحب للمأخذ من البحر إضافة إلى تعديل المأخذ من طاقة 40ألف م3/ يوم إلى 80م3 / يوم ليناسب المرحلة الثانية للمشروع.
وكلف وزير الإسكان بضغط الأعمال فى المحطة، والعمل على مدار الـ24 ساعة على ورديات لسرعة الانتهاء من المحطة وحل مشكلات المياه بالمحافظة على أن يتم توقيع بروتوكول المرحلة الثانية ليبدأ العمل بها على الفور ومضاعفة الطاقة الانتاجية للمحطة للإنتهاء من أعمالها نهاية مارس 2016.
على جانب أخر أوضح المهندس محمد الطاهر مدير فرع البحر الأحمر أن المشروع يضم مأخذ بتكلفة 40 مليون جنيه ومحطة تحلية بتكلفة 64 مليون جنيه وأضاف أيمن حافظ مدير المشروع أنه تم الإنتهاء من 40% من مشروع المأخذ والذي يتم من بيارة المأخذ الرئيسية والبيارة الوسطى على الشاطئ و2 خط دافع نفقي قطر 1200 مم بطول 115 متر و2 خط H.D.D من البيارة الوسطى من البحر قطر داخلي 158 مم بطول 120 متر للخط الواحد أما بالنسبة للمحطة فتم الإنتهاء من الخزان سعة 20 ألف متر مكعب و2 عمارة سكنية والأعمال المدنية لمبنى المولدات ومبنى المحولات وجاري الأعمال الكهروميكانيكية لهما إضافة إلى عنبر الطلمبات والموقع العام.
 

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 275 / 11