تعاقدات جديدة

وزير الري يشهد توقيع عقد المرحلة الأولى من حماية شواطئ الأسكندرية من بئر مسعود وحتى المحروسة

شهد أ.د حسام المغازي وزير الموارد المائية والري يوم الأحد 15 فبراير توقيع عقد المرحلة الأولى من مشروع شواطئ الأسكندرية من بئر مسعود وحتى المحروسة والذي وقعه المهندس محسن صلاح رئيس مجلس الإدارة مع المهندس أحمد أسامه محمود غالي رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ.
وقد أكد الوزير خلال توقيع العقد أن الهدف من المشروع هو تمكين محافظة الأسكندرية من مشروع إزدواج طريق الكورنيش الذي يمثل بدوره متنفساً لمدينة الأسكندرية ويعمل على إثراء التنمية السياحية بالمحافظة وهو عبارة عن حواجز أمواج غاطسة بطول حوالي 1600 متر تمثل حماية الشواطئ والأسكندرية من بئر مسعود وحتى المحروسة بطول كيلومترين مع تغذية الشاطئ بالرمال النظيفة بغرض زيادة عرض الطريق وتنمية المنطقة الشاطئية بتكلفة 189 مليون جنيه ومدة تنفيذه أربع سنوات تنتهي في 2019.
وأوضح وزير الري أن المشروع يأتي كمرحلة أولى من مشروع حماية شواطئ الأسكندرية حيث تقوم هيئة حماية الشواطئ حالياً بعمل الدراسات اللازمة لمشروع حماية المنطقة من سيدي جابر وحتى السلسلة بطول حوالي أربعة كيلومترات كمرحلة ثانية بتكلفة تقديرية 400 مليون جنيه لتكتمل منظومة الحماية لشواطئ الأسكندرية واستعادة شواطئ فقدتها المدينة لسنوات ماضية.
حضر توقيع العقد المهندسين علي الجارحي رئيس قطاع الأسكندرية وحسام الريفي مدير فرع الأسكندرية وجميل السيد نائب مدير الفرع ومدير المشروع.

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 1187 / 102