أهم الأخبار

محسن صلاح تنظيم المؤتمر رائع ومشرف .. الشركة دخلت في تحالفات لتنفيذ معظم المشروعات.

كشف المهندس محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب لعدد من وسائل الإعلام عن أن العالم كله يتحدث عن التنظيم الجيد والرائع الذي خرج به المؤتمر الإقتصادي في أجمل صوره والذي وصفه بأنه فاق كل التنظيمات والإستعدادت.
وأعلن صلاح أن الشركة ستشارك في العاصمة الإدارية بالإنشاءات الإدارية والطرق لتميزها في هذه القطاعات مؤكداً أن الشركات ستعمل في هذا المشروع من خلال تحالفات وسيتم السماح للشركات الكبرى فقط بدخول هذا المشروع نظراً لضخامته ولسرعة تنفيذه وتسليمه في الوقت الذي حدده الرئيس السيسي.
وقال أن الشركة ستدخل في معظم المشروعات التي تم طرحها وأهمها أنفاق قناة السويس وآبار المليون فدان ومشروعات الصوامع بجانب المشروعات الجديدة مشيراً إلى أن قطاع التشييد والبناء هو قاطرة الإقتصاد المصري حالياً كما أن معظم المشروعات المطروحة في المؤتمر تتعلق بقطاع التشييد والبناء.
تنفيذ محطة الضبعة النووية
وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم الإتفاق خلال المؤتمر على تنفيذ تحالفات والدخول في شراكات مع شركات روسية في تنفيذ محطة الضبعة النووية موضحاً أن القيمة التقديرية لتلك الشراكة لم يتحدد بعد ومع شركات سويسرية وغينية وعدة دول أخرى لتنفيذ المشروعات بالإضافة إلى تلقي الشركة خطابات من شركات صينية ومن دول شرق أوروبا للدخول في تحالفات معها.
وحول جدية المشروعات التي تمت توقيعها وتخوف المواطن المصري من عدم تنفيذها قال رئيس الشركة "الناس مش جايه تهزر أو تتفسح عندنا" لكنهم أتوا للإستثمار مؤكداً أن الأستثمار في مصر بمثابة "كيكة" يتهافت عليها العالم حالياً وإحساس الشركات والمستثمرين بالمصداقية والجدية جعلتهم يتهافتون على المؤتمر وسيتم تنفيذ الإتفاقات والمشروعات على أرض الواقع.
وفيما يتعلق بالترتيبات النهائية للمؤتمر قال صلاح أن الشركة أشرفت على جميع الترتيبات والتجهيزات للمؤتمر بالتنسيق مع رئاسة الوزراء وجنوب سيناء حيث تم إنهاء "أيقونة السلام" خلال أقل من شهرين وهو وقت قياسي مشيراً إلى أن أهم رسائل المؤتمر هى الثقل السياسي لمصر والتي أكدتها جميع خطابات وكلمات الزعماء والمتحدثين بالمؤتمر والتي تدعونا جميعاً بالفخر والإعتزاز بمصر.
مشاريعنا زى الساعة
علي جانب آخرأكد المهندس محسن صلاح أن زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للكويت برفقة وزراء الإسكان والإستثمار والبترول ومحافظ البنك المركزى كان لها مردود إيجابى على الشركة وعلى المؤتمر الإقتصادى,وقال :إننا نتفاوض على عدة مشاريع ضخمة بمليارات الجنيهات وسيتم قريباً إسناد عدد منها لشركة المقاولون العرب مشيراً أن حجم العمل الحالى للشركة بالكويت يتعدي الـ 2 ,5 مليار دولار.
وقال صلاح: إننا نعمل الآن هناك فى أكبر مشروعين على مستوى الشرق الأوسط أولهما مستشفى الشيخ جابر الصباح بتكلفة سبع مليار جنيه مصرى حيث تقام علي مساحة 225 ألف متر مسطح وتضم 1200 سرير و20 غرفه عمليات ومبنى كامل للعيادات الخارجية والأسنان وسكن خاص للأطباء وهيئة التمريض وجراج يسع لـ 5000 سيارة .
أما المشروع الثانى فهو طريق الجهراء حديث الساعة بالكويت  والذى تم تقسيمه إلي 5 مناطق بإجمالي أطوال 53 كم وهو عبارة عن محور كامل يضم مجموعة كباري ثلاث أدوار فى بعض المناطق وأنفاق بتكلفة 261 مليون دينار كويتى.
وحول مشاريع الشركة فى العراق قال المهندس محسن صلاح ان مشاريعنا فى العراق ماشية زى الساعة رغم الظروف الصعبة وعلاقتنا مع الحكومة جيدة جدا ولا يوجد لنا متأخرات ,ويبلغ حجم أعمالنا الحالى أكثرمن 270 مليون دولار
نعمل بنظام دقيق وجودة عالية
ومن أهم مشروعات هناك جسر شمال الناصرية ومشروع تطوير قناة الجيش ومشروع محطة كهرباء محافظة الديوانية الغازية ومستشفى سماوة التعليمى 400 سرير ومشروع لتحلية المياه بمدينة البصرة P4 ,مشيراً لوجود شراكة مع شركة يابانية لبناء محكمة بالبصرة.
وحول سوق العمل بالجزائر الشقيقة قال المهندس محسن صلاح: أننا نعتمد على العمالة الجزائرية ونقدم لهم الخبرة ونعمل هناك بنظام دقيق وجودة عالية لأن هذه الأعمال تحمل اسم مصر وأوضح صلاح أن حجم أعمال الشركة هناك يتعدى الـ  185مليون دولار ومن المشروعات الجارية هناك مركز سرطان الأطفال بمستشفي باب الواد و حماية وتهيئة وتجميل شاطئ الليدو بالمحمودية والمركب الرياضي بسيدي موسي ,هذا إلي جانب إنشاء 1500 وحدة سكنية بعين الملحة وإنشاء 1500 وحدة سكنية بولاية بشار وإنشاء 1500 وحدة سكنية بسيدي عبدالله وإنشاء منطقتين صناعيتين بعين وساره وإنشاء 2140 وحدة سكنية بولاية مستغانم ومحطة مياه بوفاريك.
أما عن المغرب فلنا سابقة أعمال مشرفة هناك وهو مطار الناضور الدولى ونقوم حالياً  بإنشاء خط القطار السريع – لوط 6  بنحو 20.8 مليون دولار .
ومن الأسواق الهامة للمقاولون العرب بقارة أفريقيا دولة غينيا الإستوائية والتي يبلغ حجم  أعمال الشركة الحالي بها أكثر من نصف مليار دولار,ومن المشروعات الجارية إنشاء أكبر مزار سياحي بجبل بيكو والذي يعد أعلى جبل هناك وإنشاء عدد 7 فيلات بالكاريبي ومنتجع أوتوندي و تحسين شبكة مياه مالابو وإنشاء مدينة فيش تاون بالعاصمة الجديدة أويالا حيث يضم المشروع 500 وحدة سكنية شاملة المرافق والطرق والخدمات .         

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 1105 / 87