الصفحة الرئيسية

برئاسة وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية . . الجمعية العامة للمقاولون العرب تعتمد القوائم المالية للعام المالى 2011/2010 وتعتمد مشروع الموازنة التخطيطية للعام المالى 2013/2012

إعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة المقاولون العرب برئاسة الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية يوم الأثنين 9 يناير الحالى القوائم المالية للعام المالى 2010/2011 ومشروع الموازنة التخطيطية للعام المالى 2012/2013 و إضافة نشاط جديد للنظام الأساسى للشركة بالعمل فى نشاط أعمال النظافة وإدارة المخلفات الصلبة بما يشمل أعمال الجمع والفصل والتخلص والمعالجة والتدوير وإقامة وتشغيل ورش صيانة المعدات والمركبات وما يتصل بهذا النشاط .
وزير الإسكان : كل التقدير والإحترام للمقاولون العرب التى لها واقع مختلف وإرتباط وجدانى مع الشعب المصرى كله..وكيان قوى تلجأإليه الحكومة وقت الأزمات
هذا وقد أشاد وزير الإسكان خلال الإجتماع بأداء المقاولون العرب ومشاركتها الإجتماعية الفعالة خلال الأحداث الأخيرة وقال كل التقدير والإحترام لهذه الشركة العملاقة التى لها واقع مختلف وإرتباط وجدانى مع الشعب المصرى كله والعائد المجتمعى منها أكبر بكثير من أى عائد مادى فى خدمة الوطن وخاصة مشاركتها الفعالة خلال الأحداث الأخيرة وكان آخرها إعادة ترميم المجمع العلمى إلى جانب ذلك هناك عائد غير محسوب وهو البديل الأجنبى حيث أن المقاولون العرب يتم اللجوء إليها فى العديد من الأعمال التى تحتاج إلى خبرات نادرة وقدرات عاليه فى تنفيذها بدلاً من التعاقد مع شركات أجنبية مما يكلفنا الكثير وهو عائد غير منظور من وراء الشركة وقال الوزير أن الحكومة تعتز بهذه الشركة ونحمد الله أن عندنا شركة بهذه القوة نلجأ إليها وقت الأزمات وكلنا حريصون للحفاظ على هذا الكيان الوطنى القوى للدولة المصرية والعمل على إستمراره لتأديه دوره الوطنى المنوط به . وفى نهاية حديثه وجه الوزير شكره إلى قيادات الشركة والعاملين بها وتمنى لها المزيد من التوفيق والنجاح خلال المرحلة القادمة .
المهندس إبراهيم محلب : كلنا أمل وتفاؤل وإصرار إنتظاراً لميلاد ونهضة مصر والتى ستذهل العالم بإذن الله
من جانبه بدأ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الإدارة عرضه لتقرير مجلس الإدارة بقوله تعالى : "يثبت الله الذين أمنوا بالقول الثابت فى الحياة الدنيا وفى الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء " صدق الله العظيم , وقال : أقدم اليوم كشف حساب لإنجازات وتحديات العام المنتهى فى 30/6/2011 ...عام ملئ بالأحداث .... فثورة شعب عظيم أذهلت العالم .. ثم أمل وتفاؤل وإصرار إنتظاراً لميلاد نهضة مصر والتى ستذهل العالم أيضاً بإذن الله ...ولكن يجب أن نمر بهذه المرحلة الإنتقالية بين الثورة والنهضة .. مرحلة صعبة بها كثير من التحديات – عانى فيها الجميع من وضع أمنى غير مستقر وتباطؤ اقتصادى غير مسبوق – ألقى بظلاله على الاقتصاد عامة وعلى قطاع المقاولات بصفه خاصه .
تعديل الأوضاع الوظيفية لأكثر من 5000 عامل من اليومية للمكافأة الشاملة وأكثر من 18 ألف عامل من المكافأة الشاملة للفئات وزيادة متوسط أجر العامل رغم إنخفاض حجم الأعمال
وكان علينا أن نواجه هذه التحديات معتمدين على الله ومتوكلين عليه وهناك بعض الأرقام التى تعكس حجم هذه التحديات فقد بلغ عدد العاملين بالشركة 77 ألف عامل تم تعديل الأوضاع الوظيفية لأكثر من 5000 عامل من اليومية المؤقتة إلى المكافأة الشاملة وأكثر من 18 ألف عامل من المكافأة الشاملة إلى فئات وإنخفض حجم العمل خلال الفترة من شهر فبراير إلى شهر يونيه 2011 إلى 50 % نتيجة وجود 45 يوم تقريباً توقف تام كان علينا تأمين 5000 معدة متحركة وإيجاد عمل لها ... ورش وترسانات بحرية ونهرية وشركات منبثقة وفروع تغطى محافظات الجمهورية بأكملها وأغلب مدنها , 1320 مشروع كان علينا سوياً بإصرار وإخلاص وبحب وتفان للوصول بالسفينة إلى بر الأمان ...وقفنا صفاً واحداً مع عمالنا الشرفاء نواجه بعض العواصف ولم نركع إلا لله وقفنا مع المظلوم وتصدينا للظالم رفعنا رايات الحق وواجهنا الباطل بكل قوة وأن علا صوته ... إنصهرنا فى مواقعنا على عمالنا الشرفاء وتواصلنا ليل نهار مع جميع العاملين لحل مشاكلهم إن وجدت ... تحاورنا مع أبنائنا من الشباب فهم ذخيرتنا ومستقبلنا من أجل تواصل الأجيال لا صراع الأجيال , ولقد نجحت الشركة بفضل الله وتوفيقة فى المحافظة على إنجازاتها وتحسن تصنيفها ضمن أفضل 225 شركة مقاولات دوليه ليصبح ترتيبها (69) بدلاُ من (88) وتسعى الشركة إلى الوصول إلى المرتبة (50) فى السنوات القليلة القادمة .
عدم لجوء الشركة للسحب على المكشوف أو الحصول على قروض لتمويل المشروعات التى واجهت تباطؤ فى تحصيل مستحقاتها طرف العملاء
كما أعلن المهندس إبراهيم محلب عن عدم لجوء الشركة للسحب على المكشوف أو الحصول على قروض من البنوك لتمويل المشروعات التى واجهت تباطؤ فى تحصيل مستحقاتها طرف العملاء إلى جانب سداد كافة الإلتزامات السيادية على الشركة تجاه الدولة فى مواعيدهاوضخ عملات أجنبية لسوق الصرف فى مصر خلال الستة أشهر الأخيرة تقدر بما يعادل 105 مليون جنيه , أيضاً تم رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالشركة وزيادة متوسط أجر العامل على الرغم من إنخفاض حجم الأعمال وقال المهندس إبراهيم محلب أن المرحلة الجديدة تهدف إلى تعظيم الإستفادة من قدرات عشرات الآلاف من العمال ليكونوا نموذجاً يحتذى به للعامل المصرى . لقد بدأنا فى تسليم بعض المسؤليات لقيادات شابه تستطيع العمل بجد وإخلاص ولديها القدرة على التكيف مع ما يدور حولها من متغيرات وذلك بهدف تكوين قوة دافعة تستطيع النهوض بصناعة المقاولات المصرية وتحقيق المكانة اللائقة لها ككيان قوى ومنافس مع الشركات العالمية وتواجدها القوى والفعال فى أفريقيا .
الأجهزة الرقابية تشيد بأداء المقاولون العرب
الأجهزة الرقابية تشيد بأداء المقاولون العرب أشاد ممثلوا الهيئات الرقابية من الجهاز المركزى للمحاسبات ووزارات الإسكان والمالية والإستثمار والتجارة الخارجية والصناعة وبنك الإستثمار القومى أعضاء الجمعية العامة بالأداء المشرف للمقاولون العرب والإنجازات التى حققتها الشركة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة ودعوا لمساندتها كشركة وطنية رائدة وسفير لمصر بالخارج.
حضور مشرف
حضر إجتماع الجمعية العمومية عدد من قيادات وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية والمهندسون محمد سامى سعد نائب رئيس مجلس الإدارة وأحمد مصطفى شوقى وهشام سعد مكاوى وهدى حليم أبو سيف وعبد السلام مصطفى الأنور وجلال عبد المقصود الزربه وهشام أحمد حسن وعمرو على الجارحى وعثمان الشيمى وعبداللطيف غبارة وهانى حماد وأحمد عبد العزيز وأحمد جمال والدكتور محمد أنسى البشوتى مدير الإدارة العامة للشئون المالية والإمداد والأستاذ حسام إمام مدير الإدارة العامة للموارد البشرية والأستاذ عبد الغفار الوتيدى مدير إدارة الميزانيات وعدد كبير من رؤساء القطاعات بالشركة .

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 245 / 110