لقاءات واجتماعات

تابع رئيس مجلس الإدارة يلتقى بشباب العاملين

المهندس إبراهيم محلب : هناك تغيير جذرى للأفضل فى كل شئ بعد ثورة 25يناير
بلا شك خلال الشهور الماضية وبعد أحداث ثورة 25يناير هناك تغيير جذرى فى كل شئ ، وأنا لست خائفاً على مستقبل مصر .... بلدنا فى نمو وازدهار مستمر وستنطلق بإذن الله وستكون من الدول العظمى بفضل شبابها الواعى وكوادرها المتميزة ومواردها المتنوعة وموقعها الذى منحه الله إياها .. ولكن مصر تنتظر من أبنائها الكثير والكثير من الجهد والعمل وزيادة الإنتاج للوصول إلى المكانة اللائقة بها بين الأمم ، ومصر لها حق علينا والمقاولون العرب يجب أن تكون الشمعة المضيئة فى هذا البلد ، لهذا يجب أن تكون المرحلة القادمة مرحلة بناء يشارك فيها الجميع بجدية وحب .
أما على المستوى الداخلى للشركة نحن نعمل فى 27محافظة داخل الجمهورية ومتواجدون بقوة فى 24دولة بالخارج وبحمد الله كنا أفضل الشركات وأكثرها تماسكاً أثناء الأزمة وحققنا الكثير من المطالب المشروعة للعاملين وفى مقدمتها زيادة الدخول من خلال نظام التسعير والذى طالبت بتغيير اسمه إلى نظام التقييم لأن الإنسان لا يسعر وأصبح دخل الفرد فى المقاولون العرب من أفضل الدخول فى مصر خاصة بالمقارنة مع شركات البترول والشركات الأجنبية العامله بمصر وذلك على الرغم من انخفاض بعض الأجور فى الشركات الأخرى وتوقف بعض الأعمال بالقطاع العام والخاص نتيجة الأحداث التى تمر بها البلاد حالياً.
إلى جانب ذلك حققنا مطالب عدد كبير من العاملين من خلال إصدار لوائح لتعيين العمالة اليومية للعمل بنظام المكافأة الشاملة وتحويل من أمضى ثلاث سنوات من العاملين للعمل بنظام الفئات وذلك بهدف بث روح الإستقرار والطمأنينة فى نفوسهم والعمل على دفع عجلة الإنتاج بالشركة ليس ذلك فقط بل هناك توجيهات قوية بالنسبة إلى الـ 6% نحو رفع نسبة العامل الصغير وتقليل نسبة الأكثر دخلاً . ولتحسين الأداء وتقليل الشعور بالظلم لدى العامل فقد أصدرنا قراراً هذا العام بأن يطلع العامل على تقرير قياس الأداء والكفاءة الخاص به ويوقع عليه مع مديره المباشر ، كما أصدرت قراراً بوقف التعامل مع جميع مقاولى الباطن فى الكثير من المشروعات بحيث تتم ذاتياً ، وبالنسبة لمشروعات المياه والصرف الصحى فقد تم رفع نسبة التنفيذ الذاتى بها إلى 60% وسوف أفصل كل من يثبت أنه ترك المقاول ليسلم المشروع بعد اكتماله للهيئة لأن هذه المشروعات أغلبها إن لم يكن كلها أوامر إسناد وهى أمانة من الدولة ولابد أن نحافظ عليها . ولمزيد من دفع عجلة الإنتاج اشترينا معدات خلال 3سنوات بقيمة 2,4مليار جنيه .

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 595 / 24