انجازات الشركة

لأول مرة إختصار مدة تنفيذ توسعات محطة مياه الشيخ زايد

من 3 سنوات إلى 10 شهور فقط لخدمة المناطق الحرومة
إيماناً بأهمية دورهم الوطنى وشعورهم بالمسئولية تجاه مصر وأنهم ليسو أقل وفاءً وعطاءً ممن ضحوا بأنفسهم وبالغالى والثمين حباً وعشقاً فى تراب مصر ورفعتها ... رصدت مجلة المقاولون العرب أجمل سيمفونية وملحمة وطنية لأبناء الشركة فى عدد من المواقع المنتشرة فى ربوع مصر وهى مشروعات توسعات محطة مياه الشيخ زايد.. تخدم أكثر من 650 ألف نسمة والأسر الأولى بالرعاية .. تخدم أكثر من 7000وحدة سكنية ومصنع 81 الحربى .. إنشاء 30مبنى انتاجى وخدمى على مساحة 1360فدان.
على بعد 38كم من ميدان التحرير بوسط القاهرة تتم ملحمة رائعة من العمل والإنتاج بإحدى مواقع العمل بالشركة وهى مشروع توسعات محطة مياه الشيخ زايد مستلهمة حماسها وأهدافها النبيلة فى حب مصر من الثورة البيضاء ثورة 25يناير.
والمشروع كما يقول المهندسون حسن الفار مدير فرع حلوان وأحمد حسنى نائب مدير الفرع ومجدى لبيب مدير الشئون الفنية وإسماعيل البكرى مدير التنفيذ من المشروعات القومية الهامة والعاجلة والتى تخدم المناطق المحرومة بمدينة 6أكتوبر (ابنى بيتك والأولى بالرعاية) ويستفيد منها أكثر من 650ألف نسمة ولهذا قامت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية باختصار المدة الزمنية للمشروع لأول مرة بمصر من 3سنوات إلى 10شهور فقط وعلى الرغم من ذلك فقد اجتمع المهندسون إبراهيم محلب رئيس مجلس الإدارة ومحمد عادل فتحى النائب الأول وعثمان الشيمى عضو مجلس الإدارة رئيس قطاع حلوان ومدينة نصر وقيادات العمل بالفرع على وضع خطة للإنتهاء من الأعمال قبل نوفمبر القادم وعلى الرغم من تأثر العمل أثناء الثورة بسبب حظر التجوال إلا أنه لم يتوقف تماماً وقد ارتفع معدل العمل حالياً من 60% إلى أكثر من 200% .
وهناك إصرار كبير من جميع العاملين لسباق الزمن وتنفيذ الأعمال بجودة عالية من خلال اتحاد شركات (المقاولون العرب-باماج) وبمعاونة إدارات الأعمال الإعتيادية والإستشارات الهندسية والمعامل ومركز تشكيل الحديد والخرسانة الجاهزة والشدات والأعمال التخصصية وهى تتضمن كما يقول المهندس أحمد حسنى نائب مدير فرع حلوان زيادة طاقة انتاجية المحطة القائمة على مساحة 72فدان من 450ألف م3/يوم إلى 380ألف م3/يوم وذلك بإنشاء مبنى مرشحات وآخر للمروقات وخزان للمياه المرشحة ومحطة رفع المياه العكرة ومحطة طلمبات المياه المرشحة ومبنى المحولات والمولدات وخزان للسولار وخط ناقل للمياه المرشحة بطول 13كم قطر 1000مم وثلاث عدايات نفقية بطول إجمالى 200م بطريق جمال عبد الناصر ومحور 26يوليو وطريق الواحات .
وأضاف المهندسون اسماعيل البكرى مدير التنفيذ ومجدى لبيب سيدهم مدير الشئون الفنية وأسعد الصادق مدير تنفيذ الأعمال الإعتيادية أنه تم انجاز أكثر من 20% من أعمال المشروع البالغ قيمته 200مليون جنيه وهناك سباق مع الزمن للإنتهاء من أعمال التوسعات بداية نوفمبر القادم وبالفعل فقد تم الإنتهاء من أعمال الحفر لمبانى المرشحات والمروقات وخزان المياه المرشحة وطلمبات المياه المرشحة وطلمبات المياه العكرة وكذا تكسير الصخور بهذه المبانى والإنتهاء من 85% من أعمال الخرسانة العادية بمبانى المرشحات والمروقات وخزان المياه المرشحة و70% من أعمال العزل ضد الرطوبة بها وجارى حالياً صب الخرسانة المسلحة لمبنى المرشحات. والجدير بالذكر أن فرع حلوان يقوم ذاتياً بأعمال الأتربة بخزان 6أكتوبر وأعمال النجارة والحدادة بالتعاون مع الأعمال الإعتيادية وتوريد ونقل الخرسانة الجاهزة مع إدارة الخرسانة وتشكيل حديد التسليح مع مركز تشكيل الحديد وأعمال الإختبارات مع إدارة المعامل .

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 487 / 18