أهم الأخبار

رئيس الحكومة: افتتاح مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية حدث استثنائى وإعجاز هندسى

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراءالذي عقد يوم الأربعاء 9 يناير لمناقشة واستعراض عدد من الملفات الاجتماعية والاقتصادية.
وفى بداية الاجتماع، قال الدكتور مصطفى مدبولى أن هذا الأسبوع شهد حدثًا استثنائيًا، فى إشارة إلى قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن هذه الخطوة بعثت برسائل إيجابية للغاية محليًا وعالميًا.
وأضاف رئيس الوزراء: "تواجد شيخ الأزهر الشريف ورجال الدين الإسلامى فى الكنيسة، وحضور البابا ومعه القساوسة إلى المسجد، يبعث رسالة للعالم كله بأن شعب مصر يمتزج داخل نسيج وطنى واحد". وأشاد بإنجاز هذين المبنيين فى وقت قياسى"، موجهًا الشكر للقوات المسلحة، والقائد العام، والهيئة الهندسية، وشركات المقاولات المصرية، معتبرًا أن ما تم إنجازه هو إعجاز هندسى على كل المقاييس، خاصة فيما يتعلق بالنواحى الفنية ذات الجودة العالية.
كما توجه رئيس الوزراء بالتهنئة لشعب مصر بالفوز بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يعد بمثابة فرصة كبيرة لمصر، وسيكون له مردود إيجابى سياسيًا واقتصاديًا وسياحيًا، مؤكدًا أن الحكومة ستعمل على خروج البطولة بصورة حضارية مشرفة، لاسيما وأنها تتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي. وفى هذا الصدد وجه مدبولى بالبدء من الآن فى تنسيق وتجميل ورفع كفاءة المدن التى سوف تستضيف مباريات البطولة لتكون فى أبهى صورها أمام العالم.

جميع الحقوق محفوظة 2014 © المقاولون العرب | تصميم مركز معلومات الإدارة العليا

المتواجدون الأن 28 / 23